Site icon سايتس منيو

القهوة المقطرة | Distilled Coffee

تُسمى بمعشوقة الجماهير، كما أنها ارتبطت بالخيال والمزاج العالٍ عند الناس، غير أن الكثير منهم قد يحبونها لدرجة الإدمان الذى يجعل حالتهم تسوء بدونها، وهو ما لا نفضله .. وهو أن يتحول حب الشئ لأذي بالنسبة إلينا فيما بعد ومع مرور الوقت. هناك أنواع مختلفة ومتنوعة من القهوة، لكننا اليوم سنناقش عنوان: القهوة المقطرة | Distilled Coffee .. تابع معنا.

ما هي القهوة المقطرة؟

إن عشاق القهوة دائمًا ما يتفننون في أفضل طريقة لاحتساء فنجان من القهوة .. فيعدلون من طريقة تحضيرها ليختلف مذاقها، أو يصنعون الماكينات ولذلك كانت القهوة المقطرة إحدي الطرق لتطوير القهوة وهي عبارة عن : قهوة تمتاز بمذاقها الرائع اللذيذ فهي من أفضل وأجمل أنواع القهوة وتقوم فكرة التقطير على منع الحبوب في المشروب، وفصل المركبات عن بعضها عند درجات غليان معينة، مما يجعلها قهوة ليس بها أي رواسب، وتمتاز بقوامها الخفيف، وبما أنه يكون مشروب مُركز، فيكون قليل نسبيًا، ولكنه مفضل لدي الكثير من مُحبي القهوة. كما أنه يمكن أن تحضر في المنزل وبأرخص الأدوات، لأنها في الغالب تحتاج إلي جهاز مخصص لصناعتها لذلك يسميها كثير من العرب بالقهوة المختصة.

طريقة تحضير القهوة المقطرة في المنزل.

نحتاج أولًا الأدوات اللازمة لإعداد القهوة المقطرة وهي كالتالي:

فوائدها الصحية:

هل تشبه القهوة المقطرة أي نوع من القهوة الأخري؟، وما الفرق؟

 في الحقيقة فإن القهوة المقطره تشبه كثيرًا قهوة الأسبريسو، ولكن مع الاختلاف أن قهوة الأسبريسو  تعتمد علي التبخير والضغط لا التقطير، ويختلف مذاق القهوة بالتقطير عن مذاق قهوة الأسبريسو، كما يلاحظ الاختلاف فالتركيز ونوع حبيبات القهوة، فالقهوة المقطرة تحتوي علي نسبة أقل من الكافيين مما يجعلها  تتناسب مع الكثيرين.

الآن وبعد أن ناقشنا معًا في مقالنا عنوان: القهوة المقطرة | Distilled Coffee ،، هل ستعمل علي تجريبها في المنزل؟ إذا فعلت .. فتعال وأخبرنا بالنتيجة!

Exit mobile version